الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

تقنية الشبكة اللاسلكية بالحرم الجامعي

دليل اعدادت الشبكة اللاسلكية بالحرم الجامعي

معلومات هامة:

يجب عند الرغبة بالاتصال بالشبكة اللاسلكية معرفة بعض الامور التي يجب توفرها في اجهزة الحاسب الآلي ليتم الاتصال بشكل آمن والتمتع بخدمات الشبكة بكل سهولة ومرونه وسرعه جيدة:

- يجب التأكد قبل الاتصال بالشبكة اللاسلكية من توفر برنامج مكافح للفيروسات (Antivirus) ، وبرنامج مكافح ملفات التجسس (Antispyware) ،ويكونان غير منتهيين الصلاحية ويقومون بعملية التحديث بشكل صحيح وكامل، علما بأن معظم برامج الحماية الحالية تكون متعددة الحماية  أي هي برامج مكافحة للفيروسات وايضا مكافحه لملفات التجسس ولكن يجب التأكد من ذلك من خصائص البرنامج.

- عند استخدام نظام التشغيل ويندوز اكس بي (Windows XP)  يجب التأكد من تحميل الحزمة الخدمية الثالثة (SP3) على الاقل.

- يجب على المستخدم أن يكون لديه اسم مستخدم وكلمة مرور للولوج الى شبكة الانترنت وهي نفسها التي يتم استخدامها بالشبكة السلكية الحالية بالجامعة ( بالنسبة للمنسوبي الجامعة فهي الرقم الوظيفي وكلمة المرور، وللطلاب فهو الرقم الجامعي للطالب وكلمة المرور الخاصة به).

- بعد ضبط الاعدادات والاتصال بالشبكة اللاسلكية حسب ماهو موضح في ملف الفديو سيتم فتح صفحة يتم من خلالها تحميل برنامج صغير الحجم يقوم بالتأكد من سلامت الجهاز من حيث توفر برامج الحماية وهذه الاعدادات تتم لمرة واحده فقط طالما ان برامج الحماية تعمل بشكل صحيح واي خلل يحدث لهذه البرامج من حيث عدم عملها بالشكل الصحيح سيتم فصل المستخدم من الشبكة.

- عند استعراض الشبكات اللاسلكية للاتصال بها سنجد ان هناك خمسة  انواع من الشبكات :
1- KAUWLAN : وهي خاصة بمنسوبي الجامعة من موظفين واكادميين  وليتم الاتصال بها اضغط هنا لاعدادات الشبكة .
2- KAUSMARTPHON : وهي شبكة خاصة بالهواتف الذكية لمنسوبي الجامعة من موظفين واكاديميين وطلاب وليتم الاتصال بها هناك اعدادت بسيطة يجب عملها تختلف بنوع الشركة المنتجة للجهاز .
3- KAUGUEST : وهي خاصة بالضيوف والزائرين للجامعة وليس لديهم اسم مستخدم وكلمة مرور فهم فقط يحتاجون الى خدمة الانترنت فقط، وطريقة الربط بها تكون عن طريق مشرفي الشبكة او وحدة تقنية المعلومات بالكليات والادارات.
4KAUINTERNET : وهي خاصة بمنسوبي الجامعة (اعضاء هيئة التدريس - موظفين - طلاب )ومخصصة فقط لتصفح الانترنت لأجهزة الحاسب المحمول ، والهواتف المحمولة.
وطريقة الربط بها سهلة جداً وذلك بالضغط على هذه الشبكة بدون أي إعدادت ومن ثم فتح متصفح الانترنت في الجهاز وبعد ذلك سيتم الدخول الى صفحة يتم من خلالها وضع اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم بعدها سيتم الدخول الى شبكة الانترنت .

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/2/2013 4:00:28 PM